Sunday, October 17, 2010

I Want to Become a Cherry...أريد أن أصير كرزة




أريد أن أصير كرزة –II -
(قصائد دادائية)


- 12 -
صدقتها حين قالت:
"فيل آت هوم"
لكن "فيل" لم يكن في المنزل
فيل كان "لم"،
فيل هو "منزل".

- 13 -
"آريو كمفورتبل؟"
كم "فورتبل"
يحتاج المرء
ليكون "آر"؟

- 14 -
قصَّ الشريط ليفتتح المعرض
ولم يبادله الشريط القصَّة بأفضل منها
فظل في مكانه ينتظر
أن يفتتح أحدهم حياته
لأنظار الناس.

- 15 -
لا تصدق ما يُقال.
صدق ما لا تصدق،
ثم لا تقله لأحد
كي لا تصدقه.
كي لا يُقال.

- 16 -
قطرات المطر الكبيرة،
تشبه في قصة شعرها
وشكل عينيها
قطرات
المطر
الكبيرة.
أعرف هذا
لأننا هذا الصباح
التقينا من قبل.

- 17 -
كتبت له رقم هاتفها على قصاصة ورقٍ
وهي ترتدي ملابسها
وتتسلل بأقل قدر من الضجيج خارج الغرفة.
أثناء نزولها الدرج،
كانت قصاصة الورق
تحاول وحدها أن تتصل بها
من سلة المهملات.

- 18 -
تصحو المدينة من نومي
وتفتح عينيها على البارحة.
فيقول لها ماغريت
وهو يتناول الغداء:
"دعي قدماكِ عند الباب
قبل أن تدخلي الحمام
غسلته الغد فقط
بدموع عيني."


- 19 -
برقبة طويلة وخطاً سريعة
يتعثر بالرصيف
وترتطم جبهته بعمود النور.
يهوي آخر الطريق دون أن يصل.
يسبق الجميع
دون أن يقطع خط النهاية.
يصل قبل الموت
وينام قبل وصول الحياة.

ذو الرقبة الطويلة، المتلهف الأخرق
ينفخ قدح رحلته قبل أن يصل الشاي
ثم يحيي الكرسي الفارغ
قبل أن تستيقظ الطاولة.
مسرعاً, حزَّ رقبته الطويلة
ثم رمى رأسه بين أرجل المارة
وراح يسأل:
"هل تذكرونني؟
أنا الزائر النحيل
من كسر كوب الشاي
وراح يمسح بكم قميصه
خياله من على الأرض
قائلاً: يا له من كابوس غريب"

- 20 -
قلت لله: "أحبك"
ابتسمت "أحبك" في وجهي
أما الله
فظل يتطلع من
زجاج النافذة

- 21 –
ألمسني, أيها الموت
لا تستحي.
ضع يدك على بطني
ومرر أصابعك
فوق عظامي الناتئة تحت الجلد.
عجِّل،
قبل أن تدخل الحياة الغرفة
وتسيء فهم المشهد.






I Want to Become a Cherry
(Dadaist poems)


- 12 -
I believed her when she said:
“feel at home.”
But, ‘feel’ was not home
feel was a ‘not’.
feel is a ‘home’.

- 13 -
“Are you comfortable?”
how many ‘fortable’
one needs
to be ‘are’?

- 14 -
He cut the ribbon
to inaugurate the exhibition.
and, the ribbon did not respond
to his cut with a better one.
so, he remained in his place
waiting for someone
to inaugurate his life
for the eyes of people.

- 15 -
do not believe what is said
believe what you do not believe.
then, tell it to nobody,
in order not to believe it.
in order not to be said.

- 16 -
the big drops of rain.
looks in its hair style
and the shape of her eyes
like
big
drops
of rain.
This I know,
because this morning
we met before.

- 17 -
she wrote him her phone number
on a piece of paper,
while dressing her cloths
and sneaking outside the room
with the least noise possible.
as she was climbing down the stairs,
the piece of paper
was trying alone to call her
from the garbage bin.

- 18 -
Wakes the city up
from my sleep
and opens its eyes
on yesterday.
says Magritte to her
while eating his lunch:
“leave your feet at the door
before you enter the bathroom
I washed it just yesterday
with my eyes’ tears.”

- 19 -
with tall neck and hasty steps
he tumbles over the pavement
and hit his forehead with the light-post
he falls at the road’s end
racing ahead of all,
without crossing the end-line;
arrives before death
and sleeps before the arrival of life.

the tall-neck man,
the pining awkward.
he cools up his trip’s cup
before the tea’s arrival
then, he greets the empty chair
before the table’s wake-up

Hastily, he slices his long neck
then throws his head
between the pedestrians’ legs
and asks:
“do you remember me?
I am the slim visitor,
who broke the tea-cup
and with his sleeve
wiped his shadow from the floor,
saying: what a strange nightmare.”

- 20 -
I said to God:
‘I love you’
smiled ‘I love you’
in my face,
while God
remained staring
from the glass
of the window.

- 21 -
touch me, O death,
do not be shy.
lay your hand on my belly
and pass your fingers
above my protruding bones
beneath the skin.
speed up,
before life enters the room
and misconceive the scene.

No comments:

Post a Comment